اطلاق برنامج تمكين المرأة الليبية النازحة

مارس 15, 2016 انطلق في بنغازي برنامج تمكين المرأة الليبية النازحة التابع لمنبر المرأة الليبية من أجل السلام والذي تشرف عليه وتديره أ. نسرين البشاري . يأتي برنامج تمكين المرأة النازحة ضمن برامج منبر المرأة الليبية من أجل السلام لبناء لرؤية للسلام المستدام. وأستهدفت الدورة خمسين نازحة ليبية متنوعة ما بين نازحات من مدينة تاورغاء ونازحات من مناطق الاشتباك في بنغازي.
وتم خلال الدورة تدريب النازحات وتمكينهن في مجال صناعة وتزيين الكيك لمساعدتهن في بدء مشاريعهن المنزلية الصغيرة ومساعدتهن للأكتفاء الذاتي وايجاد مصدر دخل لهن ولأسرتهن، وتخلل الدورة الكثير من النشاطات والفعاليات والمحاضرات على السلام المستدام والحقوق الدستورية، حيث ألقت استاذة القانون الدكتورة جازية شعيتير مسؤل التوعية بمنبر المرأة الليبية من أجل السلام في بنغازي محاضرات للنازحات المشاركات في الدورة عن حقوق المرأة الدستورية والمجتمعية وناقشت وشرحت لهن وثيقة حقوق المرأة الدستورية (التي كان قد أصدرها منبر المرأة الليبية في العام الماضي).

وتأتي اهمية برنامج تمكين المرأة النازحة لما نشهده خلال هذه الفترة في بنغازي من ظروف آنسانية ومعيشية صعبة لإعانة النساء على إعالة أسرهن . كما حرصنا في الدورة الدمج ما بين النازحات من مناطق وخلفيات مختلفة لخلق جو من الثقة بينهن ومناقشة قضاياهن ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لهن في جو من المحبة والألفة والمرح.