ورشة عمل للمدونین اللیبیین بعنوان «رصد وتفنید فتاوى وأفكار التطرف والتكفیر»

 يعقد منبر المرأة الليبية من أجل السلام وبالتعاون مع منظمة خريجي الأزهر ورشة عمل للمدونین اللیبیین بعنوان «رصد وتفنید فتاوى وأفكار التطرف والتكفیر».

تبدأ اليوم فعاليات ورشة العمل التي يعقدها منبر المرأة الليبية من أجل السلام بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، والتي تقام لعدد من المدونين الليبيين والناشطين الحقوقيين تحت عنوان «رصد وتفنید فتاوى وأفكار التطرف والتكفیر» خلال الفترة من 27 الي 29 سبتمبرالجاري.

تناقش الورشة عدة موضوعات أبرزها، المذھب الأشعري وبناء الشخصیة المسلمة، ولاء المسلم بین الدین والوطن والإنسانیة (وهل یتعارض التدین مع الوطنیة والانتماء الانسانی)، الولاء والبراء، نصوص القتال، نظرة المسلم إلى العالم، مفهوم البدعة، مقاصد الدعوة (لماذا ندعو الناس للدین – علاقة الدعوة بالإكراه والإجبار والمشاركة الإنسانیة بین الدعوة والحریة). 

تأتى الورشة في إطار فعاليات برنامج «دعم الروح الوسطية في الأمة الليبية»، الذي يهدف إلى دعم وتعزيز السلم والاستقرار في ليبيا، باعتبار السلم أحد دعائم الوسطية في ليبيا والمنطقة والمجتمع الإنساني كله، وتوجيه الخطاب إلى جميع مكونات الأمة الليبية، للعمل على ترسيخ دعائم الوحدة الوطنية وسيادة الدولة الليبية، وتفعيل تعاون علماء الأمة المعتمدين لصلة الأرحام العلمية، وتعاون مدارس العلم الوسطية المعتمدة بين المسلمين تحت مظلة الأزهر الشريف.